حوار مع الأستاذ الدكتور أحمد صقر حول دعامة القضيب

ضعف الانتصاب مشكلة تسبب ضعف ثقة الرجل بنفسه، ويظل يعاني في صمت فترة طويلة خجلًا من طلب المساعدة والشعور بنقص رجولته. وفي هذه المشكلة بالتأكيد لا يعاني الرجل وحده ولكن زوجته أيضًا مما يتسبب في خلق جو من الكآبة والإحباط بالبيت. ولكن مع تطور الطب والتكنولوجيا على حد سواء أصبح هناك حل جراحي غاية في العملية والكفاءة وهو تركيب دعامات القضيب أو دعامة العضو الذكري بأنواعها المختلفة. فما هي دعامات القضيب وكيف تفيد في حل مشكلة ضعف الانتصاب؟ هذا ما سنسأله على الأستاذ الدكتور أحمد صقر استشارى الجراحة العامة جامعة عين شمس أجاب :

كيف يكون التشخيص لمشكلة ضعف الانتصاب ؟
أجاب الأستاذ الدكتور أحمد صقر أن مشكلة ضعف الانتصاب مشكلة شائعة بين الرجال وتحدث بسبب عدة عوامل منها عضوية ومنها نفسية، ويجب عند حدوث ذلك الأمر استشارة الطبيب وعدم الاستسلام للإحباط وفقدان الثقة بنفسك. ويحدث ضعف الانتصاب عندما لا تتدفق كمية كافية من الدم داخل النسيج الإسفنجي للقضيب بسبب انسداد شرايين القضيب التي تصيب مرضى السكر ومرضى ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول. وربما يحدث بسبب التسرب الوريدي -وهو عدم قدرة الاوردة على حبس الدم بالقضيب لضمان انتصابه وصلابته- وهذا يحدث في مرض دوالي الخصية.
ويقوم الطبيب بعمل فحص داخل العيادة لاستبعاد ضعف الانتصاب النفسي الشائع بين حديثي الزواج، يشعر الرجل بأنه لن يقدر على إرضاء زوجته وإشباعها جنسيًا ويصاب بالتوتر ويفقد القدرة على التركيز وحدوث الانتصاب. ويطلب الطبيب الفحوصات المعملية مثل مستوى السكر بالدم والدهون الثلاثية، وعمل موجات فوق صوتية على أوردة و شرايين القضيب لمعرفة هل هناك تسرب وريدي أو انسداد الشرايين. وغالبا ما ينصحك الطبيب بتجربة بعض الأدوية قبل الانتقال إلى عملية دعامة العضو الذكري.
ما هي دعامة العضو الذكري؟
أجاب صقر أن دعامة العضو الذكري عبارة عن اسطوانة مطاطية يتم زرعها في الأنسجة الإسفنجية للقضيب على جانبيه، تضمن الانتصاب للمريض الذي يعاني من ضعف الانتصاب وتم تشخيصه بواسطة الطبيب.

ما هى مميزات عملية دعامة القضيب ؟
صرح صقر بأن يمكن القول قبل الحديث عن مميزات عملية دعامة العضو الذكري أن مرض الضعف الجنسي انتهى وذلك بسبب النتائج المذهلة التي تظهرها دعامة القضيب. ومن مميزاتها:
دعامة العضو الذكري حل يضمن للمريض حدوث الانتصاب بعد يأسه من الأدوية والحلول الكثيرة التي يصفها له الطبيب قبل حل الجراحة وتركيب الدعامة.
تتيح دعامة العضو الذكري للمريض قدرة جنسية كاملة من حيث حدوث الانتصاب أي وقت، أي طاقة وبأي معدلات يريدها الرجل.
لا يشعر الرجل بدعامة القضيب وتعطيه إحساس طبيعي تمامًا بقوة الصلابة ولا يشعر بوجود أي جسم معدني داخله.
يحدث مع دعامة القضيب القذف بشكل طبيعي والنشوة الجنسية الكاملة واللذة وتستمر القدرة على الإنجاب طالما أنه لا يعاني من أي مشاكل أخرى في الذكورة.
الأنواع الحديثة من دعامة القضيب تنثني تمامًا فلا يظل قضيب الرجل منتصب دائمًا ولا يسبب له الحرج، ولكنه يتحكم به متى أراد ممارسة العلاقة الزوجية.
نسبة نجاح تركيب دعامة العضو الذكري تصل لأكثر من 95% في جميع الحالات.
ما هي انواع دعامات القضيب ؟
أجاب صقر على الفور بأنه مع تطور الطب والتكنولوجيا أصبح التطوير في دعامات العضو الذكري مستمرًا. وأصبحت دعامة العضو الذكري تعطي الرجل النتيجة المذهلة من حدوث الانتصاب وقت العلاقة فقط، حيث كانت مشكلة الدعامات قديمًا حدوث الانتصاب طول الوقت مما يسبب الإحراج.
الدعامات الصلبة : تسمى دعامة القضيب المرنة بالدعامة الشبه صلبة، وهى عبارة عن أسطوانتين معدنيتين قابلتين للثني وتغطى كل أسطوانة منهما بمادة السيليكون الطبي فيجعل المعدن الداخلي صلبًا إلى حد كبير وهو قابل للثني بحيث يصل بالمريض إلى النتائج المرجوة.
دعامة القضيب المرنة : هي عبارة عن دعامة مغلفة بمادة السيليكون المطاط من الخارج. يتم ثنيها وفردها بواسطة يد الشخص ويتم تعليمه ذلك بواسطة الطبيب حيث يتم فرد وثني القضيب نفسه.
وهل هناك معلومات معينة يجب معرفتها عن الدعامة المرنة ما يلي:
أجاب صقر أن هناك معدلات رضا المريض عن الدعامة المرنة تصل إلى 98%.
تستمر هذه الدعامة داخل الرجل سنوات عديدة جدًا من 10 إلى 15 سنة.
يجب تجنب الجنس بعد تركيب الدعامة لمدة 4 إلى 6 أسابيع بعد العملية.
يجب الاستمرار على مسكنات الآلام طول الفترة التي يحددها لك الطبيب.
يجب الاستمرار على المضاد الحيوي لمدة أسبوع بعد التركيب لتجنب العدوى.
من هم الأشخاص المرشحين لتركيب دعامة العضو الذكري :
أجاب الأستاذ الدكتور أحمد صقر شخص تم تشخيصه من قبل الطبيب بمرض ضعف الانتصاب العضوي. ثم تم استخدام أدوية علاج الانتصاب لفترات طويلة تحت إشراف طبيب الذكورة دون نتيجة.
المصابين بمرض بيروني وهو عبارة عن تليف بعض من أنسجة القضيب واعوجاجه الدائم.
مريض السكر وذلك لأنه مُعرض لأكثر من عامل يسبب له ضعف الانتصاب مثل انسداد الشرايين وضعف الأعصاب، والعامل النفسي أيضًا لكثر ة الحديث عن ضعف الانتصاب في مرضى السكر.
إلى هنا لم ينتهى حوارنا مع الأستاذ الدكتور أحمد صقر حول الدعامة وإن شاء الله سيكون لنا لقاء أخر عن كيفية تركيب الدعامة والنصائح العامة بعد تركيبها .
وننتظر أسألتكم وإستفسارتكم فى التعليقات والمتابعة
#نوفر_عليك_مشقة_السفر_إلى_القاهرة
شرفنا في مركز الدكتور أحمد صقر للجراحة بالفيوم
الفيوم – منشاة لطف الله – أمام الشبان المسلمين – برج الإيمان
سنورس – طريق مصر الفيوم – أمام فيلا رئيس مجلس المدينة – برج الصقر الطبى – أعلى صيدلية د / لينا أحمد
لأى استفسار يمكنكم الاتصال بنا على الارقام التالية
ت : - 01009313639 - 01033773527
مواعيد العمل بمركز الدكتور أحمد صقر للجراحة بالفيوم
السبت والأحد والثلاثاء والأربعاء
الفيوم : من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً
سنورس : من الساعة الواحدة والنصف ظهراً حتى الساعة الرابعة والنصف عصراً
من فضلك اضغط على المتابعة ليأتيك كل جديد 




كل التفاع

comments

أحدث أقدم