كل ما تود معرفته عن دعامة القضيب

 هل تعلم بأنه يُوجد علاج جذري ونهائي للضعف الجنسي؟ بل ويستمر معك مدى الحياة! نعم، يُوجد حل لمشكلتك التي تؤرق أيامك وتُقلل من ثقتك بنفسك، وهذا الحل هو دعامة العضو الذكري، يُوجد نوعين من الدعامات التي تُزرع في العضو الذكري (القضيب) وهما الدعامة المرنة والدعامة الهيدروليكية.

الأستاذ الدكتور أحمد صقر دكتوراه فى الجراحة جامعة عين شمس واستشارى الجراحة ، يجيب عن مجموعة من التساؤلات المهمة حول عمليات دعامة القضيب، خلال حواره لمركز الدكتور أحمد صقر للجراحة بالفيوم وهذه التساؤلات كالتالي:

ماهي الدعامة المرنة ؟

الدعامه المرنه عبارة عن مادة مصنوعة من السيليكون المطاط توضع داخل القضيب بواسطة عملية جراحة تستغرق من ساعة إلى ساعة ونصف.

يتم زراعة الدعامة في الجسم الكهفي للقضيب وتُعطي ملمس طبيعي وإحساس دقيق ولا تؤثر على القذف ومناسبة لمرضى الضغط والسكر وتتوفر بعدة مقاسات لتتناسب مع مقاس العضو الذكرى لك (القضيب) وتُعطي لك أفضل نتيجة.

متى تحتاج إلى تركيب الدعامة المرنة ؟

سنشرح لك الأشخاص المرشحون لنركيب الدعامة المرنة وهم:

1. عندما لا ينتصب العضو الذكري أو لا يستمر انتصاب العضو الذكري فترة كافية تسمح بإتمام العلاقة الحميمية بشكل مرضي للطرفين.

2. عندما لا تأتي الأدوية والحقن الموضعي بنتيجة جيدة لحل هذه المشكلة الحرجة.

3. عندنا يُمنع الرجل من استخدام الأدوية المساعدة على الانتصاب كما في حالات مرضية مثل مرض الضغط أو مرض السكر أو غيرها من الأمراض،
4.
عندما لا يرغب الرجل في استخدام الحقن الموضعي بسبب الألم الذي يتسبب فيه الحقن كما أن حل الحقن غير عملي فيحتاج الرجل أن يحقن المادة الطبية في قضيبه قبل العلاقة الزوجية وبفترة كافية وذلك في كل مرة.

هل للدعامة مقاس واحد وثابت؟

- لا بالطبع لها أكثر من مقاس، فأحجام القضيب تختلف من رجل لآخر، وهناك طرق أثناء الجراحة تمكننا من معرفة المقاس المناسب لهذا المريض، بناءً على حجم العضو الذكرى له، ومن ثم تركيب الدعامة التي تناسب حجمه.

متى يستطيع الرجل استئناف العلاقة الزوجية بعد العملية؟

لا تقلل من العملية فعندما تُجريها مع طبيب متمرس وذو خبرة عالية كخبرة الأستاذ الدكتور أحمد صقر ، ستحصل على نتيجة ممتازة وبدون مضاعفات ، كما أنك لن تمكث كثيرًا بالمركز بعد عملية تركيب الدعامة فيُمكنك الخروج في نفس يوم العملية . يستطيع الرجل ممارسة العلاقة الزوجية بعد العملية من 7 إلى 8 أسابيع.

هل تؤثر عملية الدعامة للعضو الذكري على الرغبة أو النشوة الجنسية؟

تعالج عملية تركيب الدعامة للعضو الذكري مشكلة ضعف الانتصاب فقط، وليس لها أي تأثير على الرغبة أو النشوة الجنسية لا بالإيجاب ولا بالسلب، فإذا كان المريض يعاني من مشاكل أخرى تخص القذف أو الرغبة الجنسية فإن هذه المشاكل لا تعالجها الدعامة، وكذلك إذا كان المريض يتمتع بقذف طبيعي ورغبة جنسية طبيعية فإن عملية الدعامة لا تؤثر إطلاقًا على الرغبة أو القذف.

لماذا قد يظن البعض أن عملية تركيب الدعامة تؤخر القذف؟

بعض المرضى يظنون أن عملية تركيب الدعامة تؤدي إلى تأخير القذف، وهذا ظن خاطئ، لكن عملية تركيب الدعامة تسمح للمريض أن يتحكم في الانتصاب بحسب الحاجة، وبالتالي يمكنه أن يبقي القضيب في وضع الانتصاب حتى بعد القذف، لذلك يظن البعض أن الدعامة تؤخر القذف، والصحيح أنها لا تؤخره لكنها تسمح بالإبقاء على وضع الانتصاب بعد القذف كما وضحنا.

ما هي اسعار تركيب دعامات للعضو الذكري ؟

تختلف اسعار تركيب دعامات للعضو الذكري باختلاف عدة عوامل، وهي:

نوع الدعامة المستخدمة (مرنة/ هيدروليكية) .

الشركة المصنعة للدعامات المرنة، حيث أن الدعامات المرنة هي منتج طبي تنتجه العديد من الشركات، ولكل شركة مستوى معين من الجودة وسعرًا خاصًا بها كذلك.

حالة المريض ومدى احتياجه إلى رعاية طبية خاصة أو إلى خطة تأهيل طويلة الأمد قبل إجراء العملية، أو إلى جدول متابعة وفحص دوري بعد إتمام العملية.

مهارة الطبيب وخبرته ودرجة تخصصه

شرفنا في مركز الدكتور أحمد صقر للجراحة بالفيوم

الفيوم – منشاة لطف الله – أمام الشبان المسلمين – برج الإيمان

سنورس – طريق مصر الفيوم – أمام فيلا رئيس مجلس المدينة – برج الصقر الطبى – أعلى صيدلية د / لينا أحمد

لأى استفسار يمكنكم الاتصال بنا على الارقام التالية:

ت : 01005380012 - 01009313639 - 01062660138 

 

 


comments

أحدث أقدم