مضاعفات دوالي الخصية

 مضاعفات دوالي الخصية يقدمها لكم مركز الدكتور أحمد صقر للجراحة بالفيوم

#نوفر_عليك_مشقة_السفر_إلى_القاهرة
من أهم المضاعفات المرتبطة بدوالي الخصية:
1. انكماش الخصية : إن الجزء الأكبر من الخصية يتكون من سلسلة من الأنابيب التي تنتج الخلايا المنوية حيث تتضرر هذه الأنابيب عند تعرض إنتاج الخلايا المنوية للضرر، مما يؤدي لانكماش الخصية. إن أحد تفسيرات هذه الحالة هو أنه بسبب تراكم الدم في الخصية فإن هذا يؤدي لتأثير أكبر للمواد السامة الأمر الذي يُؤدي لموت الخلايا.
2. انخفاض الخصوبة التام : إن درجة الحرارة المثالية لعمل خلايا الخصية هي 35 درجة مئوية، لذلك فإن الخصيتين متواجدتان في كيس الصَّفَن خارج الجسم. إن الهدف الرئيس لشبكة الأوردة في الخصية هو تبريد الخصية ومنع ارتفاع درجة حرارتها، لذلك من المرجح أن ترتفع درجة حرارة الخصية عندما يصبح تدفق الدم في الخصية أبطأ من المعتاد بسبب دوالي الخصية مما سيحد من حركة الخلايا المنوية وانخفاض كميتها.
تشخيص دوالي الخصية :
يتم تشخيص معظم حالات دوالي الخصية في المراحل المبكرة، حيث يتم التشخيص من بعد أن يشكو المريض من ثقل في الخصية أو عندما يلاحظ المريض وجود تغير في شكل الخصية، ويتم التشخيص كالآتي:
1. الفحص الجسدي يتم التشخيص من قبل الطبيب من خلال:
الاستفسار عن انخفاض الخصوبة لدى الرجال. قيام الطبيب بتحسس الخصية عندها يحس بوجود كتلة لا تسبب الألم عند لمسها، لكن إذا كانت دوالي الخصية أصغر من أن يشعر بها الطبيب عند لمس الخصية يطلب الطبيب من المريض أن يقوم برفع الضغط في البطن كما نفعل عندما نريد أن نتغوط، إن هذه العملية المسماة مناورة فالسالفا تُقلل الإرجاع الوريدي للأوعية الدموية وهكذا تكبر دوالي الخصية ويكن تحسسها.
2. وسائل التصوير : من خلال فحص الموجات فوق الصوتية يمكننا تلقي صورة شاملة عن الخصية بحيث نتأكد من وجود دوالي الخصية، إضافةً إلى ذلك يتيح هذا الفحص إمكانية تحديد المسبب المسؤول عن هذه الحالة مثل وجود ورم في الحبل المنوي يؤدي لظهور دوالي الخصية.
#نوفر_عليك_مشقة_السفر_إلى_القاهرة
شرفنا في مركز الدكتور أحمد صقر للجراحة بالفيوم
الفيوم – منشاة لطف الله – أمام الشبان المسلمين – برج الإيمان
سنورس – طريق مصر الفيوم – أمام فيلا رئيس مجلس المدينة – برج الصقر الطبى – أعلى صيدلية د / لينا أحمد
لأى استفسار يمكنكم الاتصال بنا على الارقام التالية:
ت : - 01009313639 - 01033773527
مواعيد العمل بمركز الدكتور أحمد صقر للجراحة بالفيوم
السبت والأحد والثلاثاء والأربعاء
الفيوم : من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً
سنورس : من الساعة الواحدة والنصف ظهراً حتى الساعة الرابعة والنصف عصراً
من فضلك اضغط على المتابعة ليأتيك كل جديد 


comments

أحدث أقدم